English  
 
 
       
     
  العمليات اللوجيستية والإمداد  
   

منذ العام 2009 ، ظلت وتيرة النمو و التوسع في قسم العمليات اللوجيستية والإمداد في حدود % 100 سنويا عن طريق توفير خدمات الإمداد و النقل المحترفة و الشاملة، بما في ذلك نقل و مناولة و تخزين المواد السائبة و كذلك إدارة سلسلة التوريد المتكاملة من أجل حماية المشاريع الاستراتيجية المستهدفة بأسعار ثابتة في قطر من مخاطر تقلبات المواد الأولية و القيود اللوجستية
و لدى قسم العمليات اللوجيستية والإمداد أكثر من 300 موظف و يوفر سلسلة توريد شاملة من المصدر إلى التسليم النهائي في موقع المشروع .

 
       
    ...لتفاصيل أكثر  

 
  إدارة الموانئ  
   

منذ العام 2008 تعززت الطاقة التفريغية بإضافة ميناء خاص جديد بواسطة قسم إدارة الموانئ في لوسيل من أجل زيادة طاقة تفريغ المواد الأولية (مثل الحصى، التراب و الإسمنت، الخ.) من السفن بمتوسط إجمالي يبلغ 8,000 طن يوميا عبر ساحات التخزين الكائنة في مدينة لوسيل
يناهز عدد الموظفين و العمال حوالي 250 موظفا في الموقع, يعملون على نظام النوبتين على مدار الساعة و طيلة أيام الأسبوع .
قامت عمليات الميناء بمناولة حوالي 14.4 مليون طن خلال العام 2011 عبر ”التسليم المباشر“ بواسطة الشاحنات و المقطورات إلى ساحات التشوين لدى المستوردين ضمن منطقة مسيعيد الصناعية .

 
       
    ...لتفاصيل أكثر  

 
  المحاجر  
   

تنشط شركة قطر للمواد الأولية في مجال استيراد الحجارة و الرمل من أجل ضمان تأسيس احتياطيات و مخزونات استرايجية من هذه المواد و تهدف الشركة من خلال تأسيس هذه الاحتياطيات إلى ضمان توفر القدر الكافي من هذه المواد و ذالك لتجنب النقص الكبير الذي قد يحدث إما نتيجة لزيادة الطلب أو لوجود قيود في عملية التوريد، و يتوزع هذا الاحتياطي على عدة مناطق داخل قطر.
و في حين أن توفر المواد الأولية المستوردة هي الأولوية القصوى، فإن الجودة المقبولة لهذه المواد أيضا تعتبر ذات أهمية عالية لشركة قطر للمواد الأولية لأن توفير المواد عالية الجودة لاستخدامها في قطاع الإنشاءات في قطر هو مطلب جوهري للحكومة.

 
...لتفاصيل أكثر

 

 
  الشحن البحري  
   

توسع قسم الشحن البحري بقيادة إدارايين ذوي كفاءة عالية في مجال الشحن حيث يشغل حاليا مجموعة واسعة من سفن الشحن التي تتراوح بين البواخر و الناقلات العملاقة سوبراماكس حيث يتم استئجارها على أساس زمني أو على أساس مدة الرحلة من أجل توفير النقل البحري الأكثر اقتصادية و فعالية للمواد المستوردة الخاصة بالمجموعة .
عمليات الرحلات البحرية تنظم بكل مهنية و حرفية بالتعاون و التنسيق بين قسمي الشحن البحري و إدارة الموانئ التابعين لشركة قطر للمواد الأولية .

 
       
...لتفاصيل أكثر

 
  صحارى للرمل المغسول
   

يعد مصنع صحارى للرمل المغسول التابع لشركة قطر للمواد الأولية و الواقع بالكرعانة دولة قطر، الأكبر من نوعه في العالم. و بفضل التكنولوجيا الفائقة المستعملة في المصنع و التي تعمل على خفض مستوى الرطوبة في الرمل المغسول و على استعادة المياه المستخدمة في غسل الرمل من خلال تجميعها و إعادة معالجتها بواسطة محطة معالجة المياه، ينتج مصنع صحارى للرمل المغسول أكثر من 4 ملايين ليتر من المياه الفياضة في اليوم و 1200 طن من الرمال في الساعة أي ما يعادل 5 ملايين طن في السنة .

...لتفاصيل أكثر

  الرمل الناعم  
   

تنظم شركة قطر للمواد الأولية توريد رمل الكثبان العالي الجودة في دولة قطر عبر استخدام الترسبات الطبيعية الكائنة في الجنوب بالقرب من منتجع شاطئ سيلين .
و يستمر الرمل الناعم بتطوير علاقة ثابتة مع مورديه عبر توفير الخدمات الجيدة،و الكفاءة العالية و نظام التشغيل من أجل تلبية احتياجات قطاع الإنشاءات و الحفاظ على الاحتياطي الطبيعي. علاوة على ذلك يملك الرمل الناعم ما يكفي من المعدات من أجل استيعاب أي زيادة في طاقة الإنتاج اليومي في حدود ال 40,000 متر مكعب من رمل الكثبان يوميا أي ما يعادل حمولة 2000 شاحنة من الرمل .

 
...لتفاصيل أكثر